«التعليم» تُطلق برنامجًا لدعم طلاب الثانوية في المسار الأكاديمي

أطلقت وزارة التعليم برنامج “منافس تطوير القدرات”؛ لدعم طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المسار الأكاديمي.
يهدف البرنامج إلى تمهيد الطريق نحو النجاح والتميّز في الدراسة الجامعية، حيث ستساعد هذه التجربة الطلاب الملتحقين بالبرنامج في الحصول على المعرفة والمهارات الضرورية التي تدعمهم في مسارهم الأكاديمي، وفق الموقع الإلكتروني للوزارة.
كذلك يهدف البرنامج إلى تأسيس مستوى أكاديمي قوي لدى الطلاب، وإكساب الطلاب مهارات التكيف والتواصل الثقافي، وضمان استعداد الطلاب في اللغة الإنجليزية للدراسة في الخارج، والمساعدة على تحقيق متطلبات القبول في الجامعات المحلية والعالمية.
كما يتميز البرنامج، بالإعداد اللغوي المكثف، والإعداد الأكاديمية وتوفير فرص أنشطة لا منهجية والمساعدة في التقديم على الجامعات، و يُعقد البرنامج خلال الفترة المسائية في السنة الدراسية لمدة 5-10 ساعات في الأسبوع (مع وجود ساعات إضافية عند الحاجة) طوال العام الدراسي، مع مراعاة فترات الاختبارات.
كما يُعقد البرنامج عن بُعد خلال السنة الدراسية، ويتضمن إمكانية عقد ورش عمل حضورية عند الحاجة، و لا يتعارض البرنامج مع دراسة الطالب النظامية في المدرسة.
وأشارت الوزارة، أنه للتسجيل في برنامج منافس، يتم الدخول إلى منصة مدرستي وقراءة الشروط، ثم النقر على “الرغبة في الاشتراك بالبرنامج” للدخول في المرحلة الأولى من الترشيح. ستصل المرشحين رسائل على البريد الإلكتروني أو الجوال الخاص بهم لاستكمال المرحلة الثانية من الترشيح، والتي تتضمن: اختبارات القبول المعيارية، واختبار كفاءة اللغة الإنجليزية.
أما شروط الالتحاق بالبرنامج، فتشمل أن يكون الطالب سعودي الجنسية، وفي المرحلة الثانوية، ويكون معدله 90% فأكثر، مع أداء الاختبارات المعيارية واختبار كفاءة اللغة الإنجليزية، ويتم اجتياز المفاضلة بالالتزام بحضور فترات التدريب طوال مدة البرنامج، وتقديم عذر مقبول عند التغيّب أو الاعتذار، وموافقة ولي الأمر.

المصدر: albwaabh.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *