«الغذاء والدواء»: منع إذابة الأغذية سريعة الفساد في أحواض الغسيل

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، مشروعاً مرتقباً لإقرار الاشتراطات العامة لإذابة المنتجات الغذائية المجمدة، مثل (اللحوم الحمراء، الدواجن، الأسماك، البيض السائل).
وحددت الاشتراطات العامة لإذابة المنتجات الغذائية المجمدة؛ منها عدم إذابة الأغذية المجمدة سريعة الفساد في أحواض الغسيل، أو في الماء الساخن، أو بواسطة الغمر في الماء وعدم تركها في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين.
وتضمن المشروع اشتراطات إذابة منتجات الأسماك، وهي ألا تتم إعادة تجميد الأسماك المجمدة بعد إذابة الثلج طبقاً للمواصفة القياسية الخليجية، وأن تكون فترة الصلاحية للأسماك المبردة طبقاً للمواصفة القياسية الخليجية.
واشترطت أن يتم وضع عبارة أنه سمك مجمد مذاب أو سمك مجمد تمت إذابته، وأن يتم توضيح تاريخ الإذابة على المنتج، وأن يتم وضع فترة الصلاحية بعد هذ التاريخ بحد أقصى تسعة أيام.
وأكدت الاشتراطات ضرورة ألا تتم إذابة لحوم الدواجن الكاملة لعرضها في الأسواق على أنها مبردة، أو مذابة أو مسبقة التجميد، مشيرةً إلى أنه يمكن تسويق أجزاء لحوم الدواجن المذابة والمعاد تجميدها في حالة صدور الدجاج وقطع الدجاج المتبلة، أو الصدور الطرية أو المغطاة بالبقسماط.

المصدر: albwaabh.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *