جمعية تبوك للعمل التطوعي تختتم برنامجها التعريفي بخدماتها التطوعية

اختتمت جمعية تبوك للعمل التطوعي، برنامجها التعريفي بالخدمات التطوعية التي تُقدمها، الذي استمر لمدة أسبوع ببارك مول بمدينة تبوك.
وضم البرنامج من خلال الركن التفاعلي الذي أقامته الجمعية، عرضًا لعدد من المشاريع والأعمال التطوعية التي نفذتها وتنفذها، إلى جانب تعريف الجمهور بماهية الأعمال التطوعية ودور التطوع في خدمة المجتمع.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد العودة، أن الجمعية يعمل تحت مظلتها ما يزيد عن 52 فريقًا تطوعيًا، تتنوع أعمالهم ما بين الإغاثية والتوعوية، والاهتمام بصحة الإنسان، والمشاركة في حملات تبرع الدم، والرفق بالحيوان، ودعم ذوي الإعاقة، إضافة إلى الاهتمام بالبيئة وتنميتها، وإقامة الدورات التعليمية والتدريبية وتنمية المهارات.
وأشار إلى أن إجمالي عدد الساعات التطوعية لتلك الفرق خلال العام المنصرم 2023م قد بلغ 644 ألف ساعة تطوعية، أثمرت تحقيق جزء ليس ببسيط من مستهدفات رؤية المملكة 2030م، في مجال التطوع وليضاف لإنجازات الجمعية المتتالية عام 2021 – 2022 والعام الماضي 2023 بتحقيق هذا النجاح، إلى جانب استمرارها هذا العام 2024م في تقديم المزيد من المبادرات التنموية والخدمية التي بلغت حتى الآن أكثر من 1980 فرصة تطوعية، بمعدل يتجاوز الـ 118 ألف ساعة تطوعية، وبلغ إجمالي عدد المتطوعين الجدد 9284 متطوعًا ومتطوعة، بمؤشر اقتصادي يصل إلى مليوني ريال.

المصدر:spa.gov.sa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *